إعـــــــلان

تقليص

قوانين منتديات أحلى قلب

قوانين خاصة بالتسجيل
  • [ يمنع ] التسجيل بأسماء مخلة للآداب أو مخالفة للدين الإسلامي أو مكررة أو لشخصيات معروفة.
  • [ يمنع ] وضع صور النساء والصور الشخصية وإن كانت في تصاميم أو عروض فلاش.
  • [ يمنع ] وضع روابط لايميلات الأعضاء.
  • [ يمنع ] وضع أرقام الهواتف والجوالات.
  • [ يمنع ] وضع روابط الأغاني أو الموسيقى في المنتدى .
  • [ يمنع ] التجريح في المواضيع أو الردود لأي عضو ولو كان لغرض المزح.
  • [ يمنع ] كتابة إي كلمات غير لائقة ومخلة للآداب.
  • [ يمنع ] نشر عناوين أو وصلات وروابط لمواقع فاضحة أو صور أو رسائل خاصة لا تتناسب مــع الآداب العامة.
  • [ يمنع ] الإعــلان في المنتدى عن أي منتج أو موقع دون الرجوع للإدارة.

شروط المشاركة
  • [ تنويه ]الإلتزام بتعاليم الشريعة الاسلامية ومنهج "اهل السنة والجماعة" في جميع مواضيع المنتدى وعلى جميع الإخوة أن يتقوا الله فيما يكتبون متذكرين قول المولى عز وجل ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)
    وأن يكون هدف الجميع هو قول الله سبحانه وتعالى (إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت).
  • [ يمنع ] الكتابة عما حرم الله عز وجل وسنة النبي محمد صلي الله عليه وسلم .
  • [ يمنع ] التعرض لكل ما يسىء للديانات السماوية أي كانت أو ما يسيء لسياسات الدول .
  • [ يمنع ] عرض الإيميلات في المواضيع والردود .
  • [ يمنع ] التدخل في شؤون إدارة الموقع سواء في قراراتها أو صلاحيتها أو طريقة سياستها .
  • [ يمنع ] الإستهزاء بالمشرفين أو الإدارة بمجملها .
  • [ يمنع ] التعرض لأي شخص بالإهانة أو الإيذاء أو التشهير أو كتابة ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها .
  • [ يمنع ] التسجيل في المنتديات لهدف طرح إعلانات لمواقع أو منتديات أخرى .
  • [ يمنع ] طرح أي شكوى ضد أي مشرف أو عضو علناً ، و في حال كان لا بد من الشكوى .. راسل المدير العام من خلال رسالة خاصة .
  • [ يمنع ] استخدام الرسائل الخاصة لتبادل الكلام المخل للآداب مثل طلب التعارف بين الشباب و الفتيات أو الغزل وإن إكتشفت الإدارة مثل هذه الرسائل سوف يتم إيقاف عضوية كل من المُرسِل والمُرسَل إليه ما لم يتم إبلاغ المدير العام من قبل المُرسَل إليه والرسائل الخاصة وضعت للفائدة فقط .
  • [ يجب ] احترام الرأي الآخر وعدم التهجم على الأعضاء بأسلوب غير لائق.
  • عند كتابة موضوع جديد يرجى الابتعاد عن الرموز والمد الغير ضروري مثل اأآإزيــــآء هنـــديـــه كـــيـــوووت ~ يجب أن تكون أزياء هندية كيوت
  • يرجى عند نقل موضوع من منتدى آخر تغيير صيغة العنوان وتغيير محتوى الأسطر الأولى من الموضوع

ضوابط استخدام التواقيع
  • [ يمنع ] وضع الموسيقى والأغاني أو أي ملفات صوتية مثل ملفات الفلاش أو أي صور لا تتناسب مع الذوق العام.
  • [ يجب ] أن تراعي حجم التوقيع , العرض لا يتجاوز 550 بكسل والارتفاع لا يتجاوز 500 بكسل .
  • [ يمنع ] أن لا يحتوي التوقيع على صورة شخصية أو رقم جوال أو تلفون أو عناوين بريدية أو عناوين مواقع ومنتديات.
  • [ يمنع ] منعاً باتاً إستخدام الصور السياسية بالتواقيع , ومن يقوم بإضافة توقيع لشخصية سياسية سيتم حذف التوقيع من قبل الإدارة للمرة الأولى وإذا تمت إعادته مرة أخرى سيتم طرد العضو من المنتدى .

الصورة الرمزية للأعضاء
  • [ يمنع ] صور النساء المخلة بالأدب .
  • [ يمنع ] الصور الشخصية .

مراقبة المشاركات
  • [ يحق ] للمشرف التعديل على أي موضوع مخالف .
  • [ يحق ] للمشرف نقل أي موضوع إلى قسم أخر يُعنى به الموضوع .
  • [ يحق ] للإداريين نقل أي موضوع من منتدى ليس من إشرافه لأي منتدى أخر إن كان المشرف المختص متغيب .
  • [ يحق ] للمشرف حذف أي موضوع ( بنقلة للأرشيف ) دون الرجوع لصاحب الموضوع إن كان الموضوع مخالف كلياً لقوانين المنتدى .
  • [ يحق ] للمشرف إنـذار أي عضو مخالف وإن تكررت الإنذارات يخاطب المدير العام لعمل اللازم .

ملاحظات عامة
  • [ يمنع ] كتابة مواضيع تختص بالوداع أو ترك المنتدى وعلى من يرغب في ذلك مخاطبة الإدارة وإبداء الأسباب.
  • [ تنويه ] يحق للمدير العام التعديل على كل القوانين في أي وقت.
  • [ تنويه ] يحق للمدير العام إستثناء بعض الحالات الواجب طردها من المنتدى .

تم التحديث بتاريخ 19\09\2010
شاهد أكثر
شاهد أقل

الان ! محور الشهداء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    ملف خاص حول
    عملية الاغتيال الصهيونية الجبانة

    للشيخ

    أحمد ياسين

    مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس




    سيرة الشهيد الرمز القائد الشيخ "احمد ياسين" أمير الشهداء شيخ فلسطين وشيخ الانتفاضتين

    ربما يكون اليوم يوم حزن بالنسبة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية حين تفقد فلسطين رفيق دربها ورمزا من رموزها وربما يكون اليوم يوما تلبس فيه فلسطين ثوب الحداد تودع فيها الأب الروحي للمجاهدين الفلسطينيين، حين يختلط فيه الدم الطاهر الزكي الذي تفوح منه رائحة المسك والعنبر ربما نبكيك اليوم ولكن ستبقى رمزا لنضالنا وجهادنا ، فالعهد هو العهد والرد هو الرد على مواصلة الجهاد حتى تحرير فلسطين فنم قرير العين أيها الشيخ الجليل وهنيئا لك الشهادة التي ناضلت من أجلها ودعوت الله أن تكون من نصيبك فمبروك لك هذا الوسام العظيم ونسأل الله تعالى أن يجعلك من الشهداء البررة ، فإلى العليين مع الأنبياء والصديقين بإذن الله..



    شيخ فلسطين الشهيد المجاهد أحمد ياسين "أمير الشهداء" مؤسس حركة حماس

    السيرة الذاتية



    · أحمد إسماعيل ياسين ولد عام 1938 في قرية الجورة، قضاء المجدل جنوبي قطاع غزة، لجأ مع أسرته إلى قطاع غزة بعد حرب العام 1948.

    · تعرض لحادث في شبابه أثناء ممارسته للرياضة، نتج عنه شلل جميع أطرافه شللاً تاماً .

    · عمل مدرساً للغة العربية والتربية الإسلامية، ثم عمل خطيباً ومدرساً في مساجد غزة، أصبح في ظل الاحتلال أشهر خطيب عرفه قطاع غزة لقوة حجته وجسارته في الحق .

    · عمل رئيساً للمجمع الإسلامي في غزة .

    · اعتقل الشيخ أحمد ياسين عام 1983 بتهمة حيازة أسلحة، وتشكيل تنظيم عسكري، والتحريض على إزالة الدولة العبرية من الوجود، وقد حوكم الشيخ أمام محكمة عسكرية صهيونية أصدرت عليه حكماً بالسجن لمدة 13 عاماً .

    · أفرج عنه عام 1985 في إطار عملية تبادل للأسرى بين سلطات الاحتلال والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، بعد أن أمضى 11 شهراً في السجن .

    · أسس الشيخ أحمد ياسين مع مجموعة من النشطاء الإسلاميين تنظيماً لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة في العام 1987 .

    · داهمت قوات الاحتلال الصهيوني منزله أواخر شهر آب/ أغسطس 1988، وقامت بتفتيشه وهددته بدفعه في مقعده المتحرك عبر الحدود ونفيه إلى لبنان .

    · في ليلة 18/5/1989 قامت سلطات الاحتلال باعتقال الشيخ أحمد ياسين مع المئات من أبناء حركة "حماس" في محاولة لوقف المقاومة المسلحة التي أخذت آنذاك طابع الهجمات بالسلاح الأبيض على جنود الاحتلال ومستوطنيه، واغتيال العملاء .

    · في 16/1./1991 أصدرت محكمة عسكرية صهيونية حكماً بالسجن مدى الحياة مضاف إليه خمسة عشر عاماً، بعد أن وجهت للشيخ لائحة اتهام تتضمن 9 بنود منها التحريض على اختطاف وقتل جنود صهاينة وتأسيس حركة "حماس" وجهازيها العسكري والأمني .

    · بالإضافة إلى إصابة الشيخ بالشلل التام، فإنه يعاني من أمراض عدة منها (فقدان البصر في العين اليمنى بعد ضربه عليها أثناء التحقيق وضعف شديد في قدرة الإبصار للعين اليسرى، التهاب مزمن بالأذن، حساسية في الرئتين، أمراض والتهابات باطنية ومعوية)، وقد أدى سور ظروف اعتقال الشيخ أحمد ياسين إلى تدهور حالته الصحية مما استدعى نقله إلى المستشفى مرات عدة، ولا زالت صحة الشيخ تتدهور بسبب اعتقاله وعدم توفر رعاية طبية ملائمة له .

    · في 13/12/1992 قامت مجموعة فدائية من مقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسام بخطف جندي صهيوني وعرضت المجموعة الإفراج عن الجندي مقابل الإفراج عن الشيخ أحمد ياسين ومجموعة من المعتقلين في السجون الصهيونية بينهم مرضى ومسنين ومعتقلون عرب اختطفتهم قوات صهيونية من لبنان، إلا أن الحكومة الصهيونية رفضت العرض وداهمت مكان احتجاز الجندي مما أدى إلى مصرعه ومصرع قائد الوحدة المهاجمة قبل استشهاد أبطال المجموعة الفدائية في منزل في قرية بيرنبالا قرب القدس .

    أفرج عنه فجر يوم الأربعاء 1/1./1997 بموجب اتفاق جرى التوصل إليه بين الأردن والكيان الصهيوني للإفراج عن الشيخ مقابل تسليم عميلين صهيونيين اعتقلا في الأردن عقب محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الأستاذ المجاهد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"



    ** درس النكبة..

    ولد الشيخ الشهيد المجاهد الرمز الوطني للمجاهدين" أمير الشهداء" أحمد إسماعيل ياسين في قرية (جورة )قضاء مدينة المجدل (علي بعد 2. كم شمالي غزة ) عام /1936/ و مات والده وعمره لم يتجاوز ثلاث سنوات.

    و كني الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين في طفولته بـ ( أحمد سعدة ) نسبة إلى أمه الفاضلة (السيدة سعدة عبد الله الهبيل) لتمييزه عن أقرانه الكثر من عائلة ياسين الذين يحملون اسم أحمد .

    و حينما وقعت نكبة فلسطين عام/ 1948/ كان ياسين يبلغ من العمر /12/ عاما، و هاجرت أسرته إلى غزة، مع عشرات آلاف الأسر التي طردتها العصابات الصهيونية .

    وفي تصريح للشيخ الشهيد المجاهد الرمز أحمد ياسين قبل استشهاده بأيام قليلة إنه خرج من النكبة بدرس و أثّر في حياته الفكرية والسياسية فيما بعد و هو أن الاعتماد على سواعد الفلسطينيين أنفسهم عن طريق تسليح الشعب أجدى من الاعتماد على الغير سواء أكان هذا الغير الدول العربية المجاورة أم المجتمع الدولي.

    وأضاف الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين عن تلك المرحلة ' لقد نزعت الجيوش العربية التي جاءت تحارب الكيان الصهيوني السلاح من أيدينا بحجة أنه لا ينبغي وجود قوة أخرى غير قوة الجيوش، فارتبط مصيرنا بها، ولما هزمت هزمنا وراحت العصابات الصهيونية ترتكب المجازر والمذابح لترويع الآمنين، ولو كانت أسلحتنا بأيدينا لتغيرت مجريات الأحداث'.

    و قبل الهجرة التحق الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين بمدرسة "الجورة "الابتدائية وواصل الدراسة بها حتى الصف الخامس حتى النكبة التي ألمت بفلسطين وشردت أهلها عام /1948 / .

    و عانت أسرة الشيخ الشهيد كثيرا -شأنها شأن معظم المهاجرين آنذاك- و ذاقت مرارة الفقر والجوع والحرمان، فكان يذهب إلى معسكرات الجيش المصري مع بعض أقرانه لأخذ ما يزيد عن حاجة الجنود ليطعموا به أهليهم وذويهم.

    وترك الشيخ الشهيد الرمز الدراسة لمدة عام (1949-195.) ليعين أسرته المكونة من سبعة أفراد عن طريق العمل في أحد مطاعم الفول في غزة، ثم عاود الدراسة مرة أخرى.

    في السادسة عشرة من عمره تعرض شيخ المجاهدين أمير الشهداء أحمد ياسين لحادثة خطيرة أثرت في حياته كلها منذ ذلك الوقت وحتى الآن، فقد أصيب بكسر في فقرات العنق أثناء لعبه مع بعض أقرانه عام /1952/.

    و لم يخبر الشيخ أحمد ياسين أحدا و لا حتى أسرته، بأنه أصيب أثناء مصارعة أحد رفاقه (عبد الله الخطيب ) خوفا من حدوث مشاكل عائلية بين أسرته و أسرة الخطيب، و لم يكشف عن ذلك إلا عام /1989/ . وبعد /45/ يوما من وضع رقبته داخل جبيرة من الجبس أتضح بعدها أنه سيعيش بقية عمره رهين الشلل الذي أصيب به في تلك الفترة.

    و عانى الشيخ المجاهد الشهيد الرمز كذلك -إضافة إلى الشلل التام -من أمراض عديدة منها فقدان البصر في العين اليمنى بعدما أصيبت بضربة أثناء جولة من التحقيق على يد المخابرات الصهيونية في فترة سجنه، وضعف شديد في قدرة إبصار العين اليسرى، والتهاب مزمن بالأذن وحساسية في الرئتين وبعض الأمراض والالتهابات المعوية الأخرى.

    أنهى الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين دراسته الثانوية في العام الدراسي /57/1958 / ونجح في الحصول على فرصة عمل رغم الاعتراض عليه في البداية بسبب حالته الصحية، وكان معظم دخله من مهنة التدريس يذهب لمساعدة أسرته.



    ** مسيرة شيخ المجاهدين وأمير الشهداء مع القضية الفلسطينية ..

    شارك الشهيد الشيخ الرمز وهو في العشرين من العمر في المظاهرات التي اندلعت في غزة احتجاجا على العدوان الثلاثي الذي استهدف مصر عام /1956 / وأظهر قدرات خطابية وتنظيمية ملموسة، حيث نشط مع رفاقه في الدعوة إلى رفض الإشراف الدولي على غزة مؤكدا ضرورة عودة الإدارة المصرية إلى هذا الإقليم.

    كانت مواهب الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين الخطابية قد بدأت تظهر بقوة، ومعها بدأ نجمه يلمع وسط دعاة غزة، الأمر الذي لفت إليه أنظار المخابرات المصرية العاملة هناك، فقررت عام /1965/ اعتقاله ضمن حملة الاعتقالات التي شهدتها الساحة السياسية المصرية التي استهدفت كل من سبق اعتقاله من جماعة الإخوان المسلمين عام/ 1954/، وظل حبيس الزنزانة الانفرادية قرابة شهر ثم أفرج عنه بعد أن أثبتت التحقيقات عدم وجود علاقة تنظيمية بينه وبين الإخوان. وقد تركت فترة الاعتقال في نفسه آثارا مهمة لخصها بقوله 'إنها عمقت في نفسه كراهية الظلم، وأكدت (فترة الاعتقال) أن شرعية أي سلطة تقوم على العدل وإيمانها بحق الإنسان في الحياة بحرية'.

    بعد هزيمة /1967/ التي احتلت فيها القوات الصهيونية كل الأراضي الفلسطينية بما فيها قطاع غزة استمر الشيخ أحمد ياسين في إلهاب مشاعر المصلين من فوق منبر مسجد العباس بحي الرمال بمدينة غزة الذي كان يخطب فيه لمقاومة المحتل، وفي الوقت نفسه نشط في جمع التبرعات ومعاونة أسر الشهداء والمعتقلين، ثم عمل بعد ذلك رئيسا للمجمع الإسلامي في غزة.



    ** أمير الشهداء شيخ الانتفاضتين زعيما الإخوان في فلسطين..

    يعتنق الشيخ المجاهد الشهيد الرمز أحمد ياسين أفكار جماعة الإخوان المسلمين التي تأسست في مصر على يد الإمام حسن البنا عام / 1928/، والتي تدعو -كما تقول- إلى فهم الإسلام فهما صحيحا والشمول في تطبيقه في شتى مناحي الحياة، و يعتبر الشيخ زعيم هذه الجماعة في فلسطين .

    اعتقل الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين على يد قوات الاحتلال الصهيوني عام/ 1982/ووجهت إليه تهمة تشكيل تنظيم عسكري وحيازة أسلحة وأصدرت عليه حكما بالسجن/ 13 /عاما، لكنها عادت وأطلقت سراحه عام /1985/ في إطار عملية لتبادل الأسرى بين سلطات الاحتلال الصهيوني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 'القيادة العامة'.
    لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
    أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
    فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
    ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

    تعليق


    • #17
      بيانات وتصريحات حول

      عملية الاغتيال الجبانة والتي استهدفت

      الشيخ أحمد ياسين

      مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

      "مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً"



      حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تنعى لشعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية العالم المجاهد قائد جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"


      الإمام الرباني الشيخ

      أحمد إسماعيل ياسين

      وإخوانه الشهداء



      بعدما أدى شيخ الأمة صلاة الفجر يوم الاثنين غرة شهر صفر الخير في مسجد المجمع الإسلامي بغزة الذي أسسه من أول يوم على تقوى الله وحب الجهاد في سبيله، أقدم قتلة الأنبياء على اغتيال شيخ فلسطين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ أحمد اسماعيل ياسين ومرافقيه:

      الشهيد المجاهد/ أيــوب أحمد عطـا الله

      الشهيد المجاهد/ خليل عبد الله أبو جياب

      وثلة من المصلين الأبرار



      الشهيد/ مؤمن إبراهيم اليازوري

      (نجل الدكتور ابراهيم اليازوري أحد مؤسسي حركة حماس)

      الشهيد/ خميس سامي مشتهى

      (صهر الشيخ أحمد ياسين)

      الشهيد أمير أحمد عبد العال

      الشهيد /ربيع عبد الحي عبد العال

      الشهيد راتب عبد الرحيم العالول



      يعتقد العدو الجبان أن اغتيال الشيخ سيكون اغتيالاً لحماس وللشعب والقضية وما علم هؤلاء الجبناء أن اغتيال الشيخ هو اغتيال للكيان الصهيوني وهو بداية النهاية لهذا المشروع المسخ بإذن الله.

      ستمضي حماس حركة ربانية مجاهدة ، وستواصل المسيرة التي بدأها شيخها المبارك ، وعلى الأمة العربية والإسلامية أن تتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن أرض فلسطين وعن المسجد الأقصى المبارك، ونصرة شعبها المرابط.

      طبت يا شيخنا أيها القائد الرباني في حياتك ويوم استشهادك.

      وإلى الله في الخالدين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

      نحسبهم كذلك ولا نزكي على الله أحدا



      حركة المقاومة الإسلامية -حماس

      الاثنين 1 صفر، 1425هـ

      الموافق 22 مارس، 2004م
      لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
      أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
      فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
      ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

      تعليق


      • #18
        " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلو تبديلا"



        بيان عسكري صادر عن

        كتائب الشهيد عز الدين القسام



        أيها القتلة الصهاينة، منحتم شيخنا الشهادة وسنمنحكم الموت الزؤام في كل مدينة وشارع



        يا جماهير أمتنا العربية والإسلامية المجاهدة ... أبناء شعبنا الفلسطيني:

        يستهدف اليوم النازيون الإرهابيون الصهاينة شيخنا القائد المؤسس فضيلة الشيخ المجاهد أحمد ياسين بعد أن أدى صلاة الفجر في مسجد المجمع الإسلامي، إن ما أقدم عليه الصهاينة اليوم يمثل قمة الانهيار والفشل وهم يوجهون حمم صواريخهم الحاقدة على كرسي الشيخ القعيد، أحمد ياسين، فظنوا أنهم قد قتلوه وما علم الصهاينة أن ملاين المسلمين ستخرج لهم تتبر ما علو تتبيرا ، اليوم سيخرج لهم ياسين من كل مدينة وفي كل شارع و زقاق ليمنحهم الموت الزؤام بعد أن منحوه الشهادة التي لم يوقفه الشلل الكامل عن البحث عنها، اليوم يصدر المجرم شارون قراراً بقتل مئات الصهاينة في كل شارع وكل شبر يحتله الصهاينة، عهداً شيخنا أبا محمد أن نكمل المسير، ونلاحق الصهاينة في كل مكان يختبئون فيه،أبا محمد أبناؤك الاستشهاديون قريباً سيبلغونك ردنا، فهنيئاً قائدنا ومعلمنا وشيخنا وأستاذنا ورمزنا وقرة عيونا ومهج قلوبنا، يا شيخنا لن تفتقدك فلسطين والأمة الإسلامية فقد زرعت في كل بيت وكل شارع رجالا ربانين أولي بأس شديد، حملوا فكرك وساروا على دربك.

        إن كتائب الشهيد عز الدين القسام وهي تزف إلى العالم أجمع مؤسس حركة المقاومة الإسلامية حماس، ومرشد جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين.

        فضيلة الشيخ القائد

        أحمد إسماعيل ياسين

        ( أبا محمد )، ومرافقيه

        تؤكد على التالي:

        أولاً: إن من أصدر قراراً باغتيال الشيخ أحمد ياسين إنما أصدر قراراً بقتل مئات الصهاينة.

        ثانياً: إن الصهاينة لم يقدموا على فعلتهم هذه دون أخد موافقة الإدارة الأمريكية الإرهابية وعليها أن تتحمل المسئولية عن هذه الجريمة.

        ثالثاً: إن ردنا هو ما سيراه الصهاينة قريباً لا ما يسمعونه، بإذن الله.

        رابعاًً: إن الرد على اغتيال الشيخ أحمد ياسين لن يكون على مستوى جميع فصائل الشعب الفلسطيني المجاهدة فحسب، بل إن المسلمين في العالم الإسلامي أجمع سيكون لهم شرف المشاركة في الرد على هذه الجريمة .

        "ويسألونك متى هو قل عسى أن يكون قريبا"

        كتائب الشهيد عز الدين القسام

        1 صفر 1425هـ الموافق 22/3/2004م


        وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"

        بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

        سرايا القدس تعلن حالة النفير العام ردا على اغتيال الزعيم الفلسطيني الشيخ أحمد ياسين

        يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد البطل:

        تزف سرايا القدس إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا العربية و الإسلامية شهيدا وقائدا من قادة شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية العظماء الذي قضى نحبه هو وستة من المواطنين فجر اليوم الاثنين الموافق 1صفر 1425 هـ 22-3-2004م في غارة صهيونية جبانة على مدينة غزة:

        الزعيم الإسلامي الفلسطيني:

        الشيخ / أحمد إسماعيل ياسين

        ونحن نتقدم بالتهنئة والتبريك لجماهير شعبنا، نقول لا عزاء في الشهداء الأبرار، ولا رثاء لمثل الشيخ المجاهد أحمد ياسين والشهداء الذين سقطوا معه. فهم الأحياء ونحن الأموات، هم الذين استعادوا روح الشعب حين فدوه بأرواحهم.

        إن " سرايا القدس " وهي تزف الشهيد القائد والمفكر والداعية أحمد ياسين لتؤكد أنها قادرة على اختراق العدو الصهيوني وضرب عمقه الأمني وتقسم أنها ستلقن العدو درساً موجعاً بإذن الله وستدفعه ثمناً باهظاً لكل جريمة أو محاولة يقترفها بحق شعبنا وقياداته وكوادره ومجاهديه، ونؤكد أن الدم الفلسطيني ليس رخيصاً، ومازال في فلسطين رجال، ومازال في فلسطين فرسان، ومازال في فلسطين أبطال قادرين على الثأر لدم الشهداء ، ونوجه نداءا عاجلا لمجاهدينا في كل مكان بإعلان حالة النفير وضرب الكيان الصهيوني في كل مكان تطاله أيدهم .



        يا جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط.. إن وصية الشهداء لنا جميعاً أن لا نرتد عن الجهاد والمقاومة، والكفاح المسلّح قبل أن ننجز التحرير ونحقق النصر بإذن الله، ونستعيد كامل التراب وكامل الحقوق. إنها معركة قاسية، معركة طويلة، فليكن الصبر سلاحنا والإيمان زادنا، وسنبلغ النصر بإذن الله .



        "يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تُفلحون".

        المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.. ولأهلهم.. لأمهاتهم، لآبائهم، لإخوانهم،

        لأحبابهم، لذويهم، لشعبهم، ولنا جميعاً، من بعدهم، الصبر والسلوان.. والنصر لنا

        و لشعبنا وأمتنا بإذن الله، والله أكبر والعزة للإسلام.

        جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة بإذن الله ; وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

        سرايــا القـدس

        الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي

        1صفر 1425 هـ الموافق 22-3-2004م
        لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
        أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
        فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
        ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

        تعليق


        • #19
          بيان صادر عن

          حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح – قطاع غزة

          "حركة فتح تنعي الشيخ القائد المجاهد الشهيد أحمد ياسين

          وتعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام"



          يا جماهير شعبنا العظيم.. يا شعب الشهداء

          تدين حركة فتح جريمة اغتيال الشيخ القائد المجاهد الوطني والقومي الكبير

          الشهيد الجليل أحمد ياسين

          قائد ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

          وتعلن الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام الفلسطينية، وتهيب بالجميع من أبناء شعبنا الذي يودع قائداً ورمزاً وطنياً كبيراً من قادة ورموز الشعب الفلسطيني العظام أن يكون شعباً واحداً موحداً متراصاً في هذا المصاب الجلل ، وأن تكون جنازة ومسيرة تشييع الشهيد الجليل إلى مثواه الأخير عنوان وحدة وتماسك الشعب الفلسطيني والتفافه حول رسالته وخياره في المقاومة المشروعة، وأن دمه الطاهر لن يذهب هدراً وسيوحد الشعب الفلسطيني في مواجهة كافة التحديات الماثلة أمامه .

          وبكل العزة والشموخ والإيمان تنعي حركة "فتح" الشهيد القائد المجاهد الوطني والقومي الكبير الشيخ أحمد ياسين شهيد فلسطين والقدس الشريف .. شهيد الأمة العربية والإسلامية وسوف يظل رمزاً خالداً في تاريخ شعبنا المناضل وأمتنا العربية والإسلامية.

          إلى جنات الخلد يا شهيدنا القائد المجاهد مع الشهداء والصديقين والأنبياء في عليين



          إنّا لله وإنّا إليه راجعون

          المجد والخلود للشهداء الأبرار

          وإنها لثورة حتى النصر



          حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح

          قطـــاع غـــزة

          22/3/2004م





          ************************






          نص بيان رئيس السلطة الفلسطينية بشأن اغتيال شيخ فلسطين"



          يدين الرئيس ياسر عرفات واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وممثلو الفصائل والقوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية الجريمة الإسرائيلية النكراء باغتيال القائد المجاهد الشيخ أحمد ياسين والإخوة المواطنين الآخرين أمام المسجد في غزة بعد أداء الشيخ المجاهد البطل أحمد ياسين صلاة الفجر صباح هذا اليوم الاثنين 22-3-2004.
          إن الرئيس ياسر عرفات واللجنة التنفيذية وممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية يؤكدون للشعب الفلسطيني وللأمة العربية، أن هذه الجريمة الجبانة ضد الشيخ أحمد ياسين والإخوة المواطنين الآخرين لن يكون من شأنها غير تعزيز التلاحم الوطني والوحدة الوطنية الفلسطينية بين كافة القوى الوطنية والإسلامية لمواجهة هذه الجريمة والمؤامرة الوحشية الإسرائيلية التي فاقت كل حد، وتجاوزت كل الخطوط الحمراء.

          إن الرئيس ياسر عرفات يتوجه إلى كل أبناء الشعب الفلسطيني لمزيد من الصمود والصلابة والوحدة ورص الصفوف والتلاحم الراسخ والمتين لتفويت الفرصة على حكومة شارون وجيش الاحتلال الإسرائيلي من وراء هذه الجريمة الوحشية الموجهة ضد الشعب الفلسطيني وقياداته وكوادره.

          إن الرئيس ياسر عرفات ومنظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، يؤكدون اليوم وأمام هذه الجريمة أن شعبنا الفلسطيني لن يتخلى عن مقدساته وعن أرضه المباركة، ولن يتراجع عن أهدافه وسيواصل صموده البطولي في وجه الاحتلال والاستيطان وجدار الضم والتوسع والفصل العنصري، ولن يستتب الأمن والاستقرار إلا برحيل الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

          هذا وقد أمر الرئيس ياسر عرفات، بإعلان الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام في جميع الأراضي الفلسطينية وفي الشتات استنكاراً للجريمة الإسرائيلية باغتيال القائد الشهيد المجاهد الشيخ أحمد ياسين والاخوة الشهداء الآخرين.

          رحم الله القائد الشهيد المجاهد الشيخ أحمد ياسين وإخوانه الشهداء الآخرين وأدخلهم فسيج جناته مع الأنبياء والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً.

          بسم الله الرحمن الرحيم:

          "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً، بل أحياء عند ربهم يرزقون".

          صدق الله العظيم.



          ************************
          لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
          أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
          فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
          ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

          تعليق


          • #20
            صور للمظاهرات التضامنية بعد عملية الإغتيال الجبانة

            للشيخ الشهيد

            أحمد ياسين

            مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"







            صور تضامنية من لبنان





            لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
            أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
            فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
            ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

            تعليق


            • #21
              شهداء انتفاضة الأقصى المباركة

              شهداء شهر أيلول 9/2000
              تاريخ الاستشهاد المنطقة العمر اسم الشهيد الرقم
              29/9/2000 البلدة القديمة - القدس 23 أسامة محمد آدم جده 1
              29/9/2000 أبو ديس - القدس 26 بلال علي خليل عفانة 2
              29/9/2000 ام الفحم محمد حسين فراح 3
              29/9/2000 عصيرة الشمالية نائل محمد سليمان باسيني 4
              29/9/2000 سلوان 18 نزار إبراهيم زهري الشويكي الرفاعي 5
              29/9/2000 الثوري - القدس 45 هيثم عمران عويضة السكافي 6
              29/9/2000 بيت صفافا - رام الله 17 محمد يحيى حسن فرج 7
              30/9/2000 طوباس 23 أمجد عبد الله عبد الفتاح دراغمة 8
              30/9/2000 جنين - سيريس 21 ذكريا عرسان زيد الكيلاني 9
              30/9/2000 الأردن - الرويشد 20 محمود هاني عنبرة 10
              30/9/2000 نابلس 14 خالد عدلي البازيان 11
              30/9/2000 طولكرم 23 محمد محمود توفيق القلق 12
              30/9/2000 دير عمار - رام الله 16 نزار محمود عبد عيدة 13
              30/9/2000 غزة 25 محمد بديع العطلة 14
              30/9/2000 حي الشجاعية - غزة 45 بسام فايز البلبيسي 15
              30/9/2000 البريج - غزة 12 محمد جمال الدرة 16
              لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
              أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
              فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
              ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

              تعليق


              • #22
                شهداء شهر تشرين أول 10/2000
                تاريخ الاستشهاد المنطقة العمر اسم الشهيد الرقم
                1/10/2000 نابلس 20 جهاد محمود عثمان العالول 18
                1/10/2000 نابلس 22 إياد أحمد الخششي 19
                1/10/2000 نابلس 23 مصطفي حلمي محمد رمضان 20
                1/10/2000 مخيم بلاطة - نابلس 19 حسام نعيم حسن بخيت 21
                1/10/2000 نابلس 13 سامر سمير صدقي طبنجة 22
                1/10/2000 البيرة 14 محمد نبيل علي حامد 23
                1/10/2000 قطنة - رام الله 23 صلاح إبراهيم عبد الرحيم الفقيه 24
                1/10/2000 مخيم الامعري - رام الله 29 عماد عبد الرحمن توفيق العناني 25
                1/10/2000 أم الفحم 20 محمد أحمد جبارين 26
                1/10/2000 غزة 19 سامي فتحي الترامسي 27
                1/10/2000 غزة 14 رائد الهمص 28
                1/10/2000 غزة 25 محمود مصلح 29
                1/10/2000 قصرة - نابلس 1.5 سارة عبد العظيم حسن 30
                2/10/2000 مخيم بلاطة - نابلس 15 وائل تيسير قطاوي 31
                2/10/2000 البيرة 23 أحمد سامي فياض 32
                2/10/2000 صبره - غزة 29 عماد غازي النبيه 33
                2/10/2000 غزة 25 صلاح عبد الله العبد أبو قنيص 34
                2/10/2000 غزة 16 مصلح حسين إبراهيم أبو جراد 35
                2/10/2000 أريحا 27 حاتم عبد العزيز النجار 36
                2/10/2000 أريحا 27 إبراهيم سميح نايف براهمة 37
                2/10/2000 أريحا - زائر من الأردن 19 محمد أمين السجدي 38
                2/10/2000 قرية معاوية - أم الفحم 19 أحمد إبراهيم صيام 39
                2/10/2000 الناصرة 30 إياد صبحي لوابدة 40
                2/10/2000 جت 21 رامي حاتم غره 41
                2/10/2000 عرابة البطوف 19 علاء خالد منصور نصار 42
                2/10/2000 عرابة البطوف أسيل حسن عاصلة 43
                2/10/2000 سخنين 25 عماد فرج غنايم 44
                2/10/2000 سخنين 21 وليد عبد المنعم أبو صالح 45
                3/10/2000 النصيرات - غزة 28 فهمي أبو أمونة 46
                3/10/2000 بيت لاهيا - غزة 20 عمر محمد سليمان عابد 47
                3/10/2000 م عسكر - نابلس 21 أحمد علي النبريصي 48
                3/10/2000 غزة 27 إسماعيل شحدة سلمان شملخ 49
                3/10/2000 حلحول - الخليل 20 محمد يونس محمد الزماعرة 50
                3/10/2000 طولكرم 16 حسام إسماعيل الهمشري 51
                3/10/2000 جنين 57 خضرة أحمد حسين أبو سلامة 52
                3/10/2000 جنين - برقين 24 محمود لطفي مساد 53
                3/10/2000 كفر مندا - الناصرة 20 رامز عباس بشناق 54
                3/10/2000 حي الزيتون - غزة 18 شريف فرج عبد الله عاشور 55
                3/10/2000 غزة - المغازي 18 عمار خليل الرفاعي 56
                4/10/2000 السواحر الشرقية 23 محمد فوزي السرخي 57
                4/10/2000 بيتونيا 23 محمود إبراهيم خليل العمواسي 58
                4/10/2000 كفر كنا - 48 25 محمد غالب خمايسة 59
                4/10/2000 دير الغصون - طولكرم 22 مهند وديع فارس غانم 60
                4/10/2000 عابود - رام الله 24 علاء حسن حسين جبر البرغوثي 61
                4/10/2000 الخليل 18 عرفات محمد عبد الجواد الأطرش 62
                4/10/2000 حي الدرج - غزة 21 أيمن عبد المعطي اللوح 63
                4/10/2000 غزة - بني سهيلا 9 محمد يوسف أبو عاصي 64
                5/10/2000 بيت لحم مصطفي فرارجة 65
                5/10/2000 غزة 26 محمود صالح اسبيته 66
                6/10/2000 طولكرم 17 محمد خالد تمام 67
                6/10/2000 غزة 25 مروان عبد الرزاق شملخ 68
                6/10/2000 جباليا - غزة 20 لؤي عبد الله المقيد 69
                6/10/2000 خانيونس 21 واجد موسى أبو عواد 70
                6/10/2000 غزة 18 صالح عيسى الرياطي 71
                6/10/2000 القدس 22 مجدي سمير المسلماني 72
                6/10/2000 نابلس 19 ضياء عبد الرحمن نايف 73
                6/10/2000 نابلس 24 إياد عبد الحليم اشتيه 74
                6/10/2000 دير الحطب 23 محمد خالد عواد 75
                6/10/2000 جباليا - غزة 24 زهير رزق درابيه 76
                6/10/2000 م المغازي - غزة رشاد إسماعيل النجار 77
                7/10/2000 غزة 37 هشام مقبل 78
                7/10/2000 بديا 23 فهد مصطفى بكر 79
                7/10/2000 جنوب لبنان حسن حسني 80
                7/10/2000 برج البراجنة شادي أنس 81
                8/10/2000 البريح 18 يوسف ذياب خلف 82
                8/10/2000 رام الله 19 عبد الحميد طايع عبد الحميد الزق 83
                8/10/2000 الناصرة 42 عمر محمد عكاوي 84
                9/10/2000 قلقيلية 25 علي صايل إسحاق سويدان 85
                9/10/2000 الناصرة 26 وسام حمدان يزبك 86
                9/10/2000 رام اله 40 عصام جودة مصطفي حمد 87
                11/10/2000 طولكرم 17 سامي حسن سليم سليمي 88
                11/10/2000 خانيونس 18 كرم عمر قنن 89
                11/10/2000 سلفيت 40 محمد غسان بوزيه 90
                11/10/2000 نابلس 24 ماهر محمد مطلق 91
                12/10/2000 رام الله 25 خليل زهران 92
                12/10/2000 رفح 12 سامي فتحي أبو جزر 93
                13/10/2000 الخليل 21 منصور طه السيد أحمد 94
                13/10/2000 الخليل 26 شادي محمد الواوي 95
                15/10/2000 البيرة 30 رائد يعقوب حمودة 96
                16/10/2000 بيت لاهيا 28 مصباح عبد القادر أبو عتيق 97
                16/10/2000 بيت لحم 14 مؤيد أسامة الجواريش 98
                17/10/2000 نابلس 28 فريد موسى عيسى نصاصرة 99
                17/10/2000 غزة 42 نبيل سعد عبد خاطر 100
                17/10/2000 نابلس 26 محمد حسن دخيل 101
                18/10/2000 بيت أمر 24 إبراهيم عبد الرحمن علامة 102
                19/10/2000 نابلس 34 زاهي فتحي خليل عارضة 103
                19/10/2000 الفريديس/ بيت لحم 36 حسن أبو محيميد 104
                19/10/2000 طولكرم مهدي أبو شدوح 105
                20/10/2000 سلفيت 13 علاء بسام بطحش 106
                20/10/2000 كفر قليل 13 سائد عدنان طمبور 107
                20/10/2000 رام الله 17 ثائر علي داوود 108
                20/10/2000 نابلس 26 فراس خليل مصطفي زيد 109
                20/10/2000 نابلس 32 أمجد أحمد أكرم أبو عيسى
                110
                20/10/2000 نابلس 20 عدنان محمد خيري أسعد
                111
                20/10/2000 نابلس 32 عيسى عبد الله اشتيوي الفاعور
                112
                20/10/2000 قلقيلية 15 سامر طلال عويصي
                113
                20/10/2000 جنين 22 نضال حمود أبو شقرة
                114
                20/10/2000 قلقيلية 14
                أمجد محمد أبو طاحون
                115
                21/10/2000 15
                عمر اسماعيل البحيصي
                116
                21/10/2000 33
                فايز محمد حسين القيمري
                117
                21/10/2000 سيلة الظهر - جنين 19
                طارق إسماعيل عبد الرحمن حنتولي
                118
                21/10/2000 الطيرة - رام الله 15
                ماجد إبراهيم حوامدة
                119
                21/10/2000 جنين 22
                نضال محمد أبو شقرة
                120
                22/10/2000 جباليا - غزة 14
                وائل محمود عماد النشيط
                121
                22/10/2000 حلحول 25
                نائب علي الزماعرة
                122
                22/10/2000 السموع 23
                عماد إسماعيل الحوامدة
                123
                22/10/2000 غزة 17
                صلاح فوزي النجمي
                124
                23/10/2000 نابلس 17
                سائد عدنان الطنبور
                125
                23/10/2000 م عسكر - نابلس 15
                أشرف أحمد حبايب
                126
                23/10/2000 الخليل 70
                عبد العزيز محمود أبو سنينة
                127
                23/10/2000 طولكرم 53
                ندى خليل السروجي
                128
                24/10/2000 حي الدرج / غزة 17
                الطفل نضال محمد الديبكي
                129
                24/10/2000 خانيونس/ غزة 13
                الطفل إياد أسامة شعث
                130
                24/10/2000 غزة 16
                الطفل صلاح الدين فوزي النجمي
                131
                24/10/2000 كفر دان / جنين 22
                نمر يوسف نمر مرعي
                132
                26/10/2000 غزة 23
                نبيل فرج العرعير
                133
                26/10/2000 مخيم العروب /الخليل 14
                علاء محمود الجوابرة
                134
                26/10/2000 الخليل 64
                أحمد عبد القادر سبيتاني
                135
                27/10/2000 رام الله 28
                غسان يوسف سالم عوايصة
                136
                27/10/2000 قلقيلية 15
                بشير صالح شلويت
                137
                27/10/2000 طولكرم 25
                أحمد خليل قاسم
                138
                27/10/2000 مخيم العروب / الخليل 14
                الطفل علاء محمد محفوظ
                139
                27/10/2000 مخيم الشاطئ/ غزة 23
                جبر أحمد جبر المسحال
                140
                28/10/2000 بيت لحم 32
                عزيز يوسف التنح
                142
                29/10/2000 عصيرة الشمالية/نابلس 23
                شادي عبد الله حسن الشولي
                143
                29/10/2000 نابلس 34
                عصمت خليل الصابر
                144
                29/10/2000 يعبد / جنين 20
                بلال رشاد أبو صلاح
                145
                29/10/2000 غزة 31
                سمير موسى عليوة
                146
                29/10/2000 يعبد / جنين 20
                هلال رشاد أبو صلاح
                147
                29/10/2000 رفح / غزة 14
                حسني حسن النجار
                148
                29/10/2000 مخيم جنين 19
                فادي أمين ضبايا
                149
                29/10/2000 بيت جالا 26
                رياض يوسف عواد
                150
                29/10/2000 القدس 20
                أسامة جدة
                151
                29/10/2000 القدس 45
                هيثم عويضة اسكافي
                152
                31/10/2000 حي الزيتون / غزة 22
                شادي عوض نمر عودة
                153
                31/10/2000 غزة 23
                محمد خزاع حلس
                154
                31/10/2000 غزة 20
                محمود محمد أبو الخير
                155
                31/10/2000 الشجاعية / غزة 22
                حازم موسى أبو دف
                156
                31/10/2000 مخيم الجلزون / البيرة 17
                ثائر إبراهيم زيد
                لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
                أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
                فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
                ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

                تعليق


                • #23
                  الشهيد البطل القائد في سرايا القدس

                  محمود طوالبة

                  والذي استشهد في معركة الصمود والبطولة في مخيم جنين

                  بتاريخ 10/4/2002م

                  لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
                  أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
                  فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
                  ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

                  تعليق


                  • #24
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    (من المؤمنين رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)

                    تزف "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، وتؤكد لجماهير شعبنا وأمتنا نبأ استشهاد:

                    القائد الكبير والمجاهد الرمز الشهيد محمود أحمد محمود طوالبة (النورسي)



                    القائد في "سرايا القدس" الذي زرع الرعب في قلوب الصهاينة بالعمليات الاستشهادية، وقاد وأخوانه المقاتلون الأبطال ملحمة الفداء والبطولة الأسطورية في معركة الدفاع عن مخيم جنين البطل في وجه العدوان الصهيوني الهمجي. وبعد مقاومة عنيفة وضارية من المجاهدين لعدة أيام، استطاع العدو تشخيص المكان الذي يتواجد فيه القائد الفارس محمود طوالبة، عقب الكمين البطولي الذي نفذه المجاهدون الأبطال ضد جنود الاحتلال، وقُتل فيه على الفور ثلاثة عشر جندياً صهيونياً وأصيب سبعة آخرون، وقد ارتفع عدد القتلى لاحقاً إلى خمسة عشر جندياً باعتراف العدو.

                    بعد هذه العملية البطولية النوعية والجريئة صب العدو جحيم ناره بصواريخ "الأباتشي" ومدافع الدبابات على المكان الذي تواجد فيه القائد محمود طوالبة مع عشرات المجاهدين، مما أسفر عن استشهاده مع العديد من إخوانه الأبطال. إننا نقول لوزير حرب العدو الذي أعلن متبجحاً بالأمس أن من بين 48 جثماناً تم تشخيصها في المخيم هناك 45 جثماناً لمقاتلين من "سرايا القدس" في حركة الجهاد الإسلامي، نقول لهذا المجرم القاتل ورئيسه السفاح شارون لا تفرحوا.. واسمعوا رسالة محمود طوالبة لكم: أيها القاتل المجنون صبرك، دمي المسفوح في أرض المخيم يحفر فوق الصخر ميلادي وقبرك..

                    إن "سرايا القدس" إذ تحتسب عند الله، القائد المجاهد محمود طوالبة الذي أسمته وسائل الإعلام الصهيونية والغربية بالجنرال طوالبة، وعشرات المجاهدين الأبطال الذين ارتقوا إلى العلا شهداء دفاعاً عن المخيم الصامد وفلسطين والأمة، لتؤكد أنها لن تنكسر ولن تنحني أمام العاصفة الصهيونية الأمريكية الحاقدة، ولن تتراجع عن طريق الجهاد والاستشهاد، وستواصل عملياتها في قلب العمق الصهيوني بإذن الله، وما عملية حيفا الاستشهادية التي اخترق بها الشهيد البطل راغب جرادات "السور الواقي" للعدو في أوج معركة المخيم، لهي دليل على قدرة مجاهدينا الأبطال وعلى فشل حرب شارون الخاسرة في تحقيق الأمن الصهيوني.

                    إننا في "سرايا القدس" نعاهد الشهيد القائد محمود طوالبة أن نواصل دربه، وأن نحمل دمه ودم كل الشهداء أمانة في رقابنا، وأن يظل سيفه مُشرعاً نضرب به رقاب المحتلين في كل بقعة من فلسطين حتى رحيل آخر صهيوني عن أرضنا لترتفع رايات النصر والكرامة خفّاقة فوق المسجد الأقصى وكنيسة المهد بإذن الله.

                    "سـرايـا القـدس"

                    الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي

                    8 صفر1423 هـ

                    الموافق في 20/4/2002م
                    لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
                    أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
                    فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
                    ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

                    تعليق


                    • #25
                      لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
                      أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
                      فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
                      ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

                      تعليق


                      • #26
                        الشهيد البطل

                        القسامي عز الدين المصري (23عاماً)

                        بطل العملية الاستشهادية في شارع يافا وسط القدس المحتلة

                        والتي قتل فيها تسعة عشرة صهيونياً وجرح ما يزيد عن المئة

                        انتقاماً لعملية اغتيال مجموعة من القيادات السياسية لحركة حماس في نابلس

                        وبيت لحم وقلقيلية بتاريخ 9/8/2001م




                        لن ولن ولن يحدث هدوء في فلسطين لسبب واحد هو:
                        أن المدافعة بين اهل الحق واهل الباطل سنة ربانية ولن تجد لسنة الله تبديلا
                        فأين ستفرون من قدركم الذي كتبه الله عليكم يا اهل الحق والدين
                        ليس امامكم الا مجاهدة المرتدين بكل قوة وليروا فيكم بأسا شديدا،والا فنحن لسنا من اهل الدين ،ونحن معهم سواء والعياذ بالله

                        تعليق


                        • #27
                          شكراً لك اخي الكريم على هذا المشاركة



                          تعليق


                          • #28
                            رد: الان ! محور الشهداء

                            رحمة الله على كل شهداء فلسطين


                            مشكورة اختي للموضوع الراعع
                            شكراً أخي أبو حميد ع التوقيع ..


                            -)( أموت وسلاحي بيدي , ولا أحيا وسلاحي بيد عدوي )(-

                            تعليق

                            يعمل...
                            X