الظفر الطويل:


اصحاب الاظافر الطويلة غالبا ما يكونو مثاليين و حساسين و هادئين و كتومين، يفضلون تحليل الوضع و دراسته جيداً قبل الاختيار، يتمتعون بموهبة التعقل.


الظفر القصير:


تسيطر العصبية والقلق على أصحاب هذه الاظافر، يتمتعون بحس استفزازي ملئ بالتناقضات، و طباعهم تكون صريحةو كثيرة العزم، الظفر القصير يكشف عن شخصية مرهفة جداً و سريعة التأثر ، تخفي أحساسيها وراء تصرفات غير مدروسة.


الظفر الضيق:


هذا الظفر يدل على خجل كبير ، أصحاب هذا الشكل قادرون على تحمل الصدمات ، و هم لا يحبون اصدار الأوامر، بل يكتفون بالمشاركة في تطبيق القرارات، و يحترمون القوانين، اذا كان الظفر ضيقاً جداً فهذا دليل على وجود قلق كبير .


الظفر العريض:


اصحاب هذه الاظافر يتمتعون بشخصية قوية و كثيرة العزم ، تستمع الى حدسها و تعرف كيف تفرض ذاتها على الآخرين ، انهم من بين الاشخاص الذين يخدمون قضاياهم و يغذونها بطموحات اكبر ، اصحاب هذا الشكل محبون للسفر و المغامرات وكل اختبار جديد ، و عندما يكون الظفر مسطحاً و عريضاً فهذا دليل على روح ماكرة .


الظفر لوزي الشكل:


انه الشكل الاكثر ارستقراطية بين اشكال الاظافر، اصحابه يتمتعون بشخصيه مرهفة و كريمة و موهوبة ، يملك صاحب هذا الشكل مقدرة على اشاعة اجواء متناغمة من حوله ، انه شخص محب للفنون .


الأظافر المربعة:


صاحبها شخص متحفظ و رصين ظاهرياً ، يفضل الصمت و متابعة طريقه وحده ، وهذا الشكل شائع عند الفنيين و المعلوماتيين ، و اصحابه يفضلون التعامل مع الارقام بدلا من احرف الابجدية، و عندما يكون اسفل هذا الاصبع مثلث الشكل فهذا يعني انسانا مشاغبا.

*****
شكرا لكل من كتب كل ده